أخبار الساحل الغربي

اذرع ايران بالساحل الغربي تتلقى ضربات موجعة ردا على انتهاكاتها لوقف اطلاق النار

متابعات

تلقت الذراع الإيرانية باليمن، ضربات موجعة إثر انتهاكات ارتكبتها بمناطق في الحديدة، غرب اليمن، خلال الساعات الماضية.

 

وفي التفاصيل، وجّهت القوات المشتركة بالساحل الغربي، سلسلة ضربات موجعة للمليشيات الحوثية -ذراع إيران في اليمن- في مديرية الدُريهمي جنوب محافظة الحُديدة.

 

ورصدت القوات المشتركة مصادر نيران للمليشيات الحوثية طالت مساكن المدنيين ومزارعهم في الدريهمي، وقامت بالرد عليها بضربات مركزة ودقيقة حققت خلالها إصابات مباشرة في جيوب بقايا المليشيات.

 

وتكللت ضربات القوات المشتركة بسقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المليشيات، وإخماد مصادر النيران الحوثية وتدمير أسلحة ثقيلة، استخدمتها المليشيات في إستهداف المدنيين.

 

كما رفعت مليشيات الحوثي من وتيرة تصعيدها تجاه الهدنة الأممية في الحديدة، مستهدفة المنازل السكنية في مدينة حيس.

 

وأفادت مصادر محلية في حيس، بأن المليشيات استهدفت الأعيان المدنية المكتضة بالسكان الواقعة شمال وشرق مركز المدينة، مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيل بصورة هستيرية.

 

فيما فتحت عناصر المليشيات الإرهابية نيران أسلحتها الثقيلة نوع (م.ط) عيار 23 والأسلحة المتوسطة مختلفة العيارات والأسلحة القناصة، مستهدفة منازل المواطنين في منطقة بيت مغاري شمال غرب حيس، وفقاً للمصادر نفسها.

 

وأشارت المصادر إلى أن حالة من الهلع والذعر سادت في صفوف المدنيين الآمنين في منازلهم خوفاً من جرائم وإرهاب المليشيات الحوثية التي تُزهِقُ أرواح الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال بدمٍ بارد.

 

إلى ذلك، رصدت القوات المشتركة، تحليق 7 طائرات إستطلاع لمليشيات الحوثي فوق مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة.

 

وذكرت القوات المشتركة، أن طائرات الإستطلاع الحوثية البالغ عددها 7 طائرات تم رصدها في سماء مناطق مديريتي حيس والتحيتا.

 

وتواصل مليشيات الحوثي سلسلة خروقاتها اليومية وأعمالها العدائية بحق المدنيين في مختلف مناطق محافظة الحديدة، يأتي ذلك في إطار خروقاتها للهدنة الأممية وسعيها لنسف عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق