اخبار العاصمة عدن

بكلفة ( 159 ) ألف دولار.. مدير عام المنصورة يسلم مشروع تحسين شبكة الصرف الصحي بمدينة التقنية للجهة المنفذة

متابعات

 

عدن اف ام – محمد القادري

سلمت السلطة المحلية بمديرية المنصورة محافظة عدن ، اليوم ” الأثنين ” ، مشروع تحسين شبكة الصرف الصحي بمدينة التقنية للجهة المنفذة ، البالغ تكلفته ” 159 ” ألف دولار ، بتمويل من الحكومة اليابانية عبر برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

حيث وقع إتفاقية تسليم المشروع ، من جانب السلطة المحلية بمديرية المنصورة ، مدير عام المديرية ، أحمد علي الداؤودي ، وعن جانب برنامج الأمم المتحدة ، مسؤول البرنامج بعدن ، الدكتور محمد عيدروس زين ، ومن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن ، نائب مدير عام المؤسسة لشؤون الصرف الصحي ، المهندس زكي عمر حداد ، وعن الجهة المنفذه ، مقاول المشروع ، محمد صالح علي.

ويتضمن المشروع – والذي فترة تنفيذه بحسب العقد المبرم ” 4 ” أشهر – ، توريد وتركيب أنابيب بلاستيكية ضغط عالي بطول ( 1050 مترا ) ذات أقطار ( 355 ، 315 ، 250 مليمتر ) مع عمل مناهل جديدة بأعماق مختلفة ، وربط الشبكة الجديدة بالشبكة العامة.

وعقب التوقيع ، أكد مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، أهمية تنفيذ المشروع كونه سيسهم في الحد من الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي والحفاظ على الآثر البيئي في المدينة ، مبديا إستعداد قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتوفير كافة التسهيلات اللازمة بما يضمن تنفيذ المشروع وإنجازه على أكمل وجه وبالشكل المطلوب.

وأشاد الداؤودي ، بجهود برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ، على تبنيه في تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام ، داعيا المنظمات الدولية والمحلية إلى دعم جهود السلطة المحلية بمديرية المنصورة في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية وعلى وجه الخصوص المشاريع ذات الأولوية التي تلامس حياة المواطنين اليومية.

بدوره ، أوضح مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بعدن ، الدكتور محمد زين ، أن تنفيذ المشروع في مديرية المنصورة ، يأتي ضمن عدد من المشاريع الخدمية المعتمدة لمحافظة عدن من قبل البرنامج ، مشيرا إلى أن إعتماد المشروع والمشاريع الأخرى بعد إجراء عملية مسح ميداني على مستوى محافظة عدن لمعرفة حالة المنشأت الخدمية الأساسية ضمن مشروع المسح السريع لملامح محافظة عدن والأحياء السكنية للنهوض وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة المواطنين.

وعلى سياق متصل ، أطلع مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، ومعه مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ، الدكتور محمد زين ، ونائب لشؤون الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة ، المهندس زكي حداد ، على الترتيبات النهائية لتنفيذ مشروع تحسين شبكة الصرف الصحي بمدينة التقنية.

وخلال الزيارة ، وبحضور رئيس لجنة الخدمات بمديرية المنصورة ، عارف ياسين ، ومدير الصرف الصحي بالمديرية ، المهندس مازن السقاف ، ومهندس المشروع في البرنامج ، بسام ثابت ، حث الداؤودي مقاول المشروع في الإسراع للبدء بتنفيذ المشروع والعمل على إنجازه لما له من أهمية بالغة في معالجة ما يعاني به الأهالي بسبب تهالك شبكة الصرف الصحي والحفاظ على الوضع البيئي بمدينة التقنية.

رافقهم في الزيارة ، قائد الحزام الأمني – قطاع المنصورة – ، النقيب كمال مطلق الحالمي.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق