اخبار العاصمة عدن

الوزير الزعوري.. يطلع على البرامج الرمضانية لمؤسسة سواعد الخير

متابعات

.

اطلع معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزهوري الى شرح مفصل عن مجمل الانشطة والبرامج التي ستنفذها مؤسسة سواعد الخير الإنسانية في المحافظات المحررة خلال شهر رمضان المبارك .

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بالمدير العام لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية الدكتور عبدالله الدويل بحضور مستشار محافظة لحج الأخ محمد عمر الصماتي

وخلال اللقاء نوه معالي الوزير الى انه ضمن آليات العمل الجديدة التي اقرتها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.. اطلاع الوزارة ومكاتبها بالمحافظات على مجمل الانشطة والفعاليات والبرامج التي تنفذها المؤسسات والجمعيات الداعمة حتى لا يتكرر عملها في مكان واحد بينما هناك مناطق في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية.. مشيراً انه تم توجيه بعض المنظمات والجمعيات تسيير قوافل إغاثية الى مناطق بعيدة في محافظات لحج وابين والضالع ولازالت الوزارة تعمل جاهدة مع بعض المنظمات لتقديم المساعدات الإنسانية لأسر لم تتحصل على اي معونات من سابق.

كما اوضح معالي الوزير ان الوزارة عملت على تفعيل الادارة العامة للإتحادات والجمعيات وهي تعمل على الفحص والتدقيق على السجلات والوثائق الخاصة بالمؤسسات والجمعيات وستتخذ الإجراءات المخولة لها تجاه المخالفة منها ، حيث لا زال البعض منها تعمل دون تجديد تراخيص المزاولة وكذلك عدم وجود مقرات لها.
مشيداً في نهاية اللقاء بما تقدمه الكثير من المنظمات والمؤسسات والجمعيات من خدمات انسانية تجاه المجتمع ومنها مؤسسة سواعد الخير مطالباً بقية المنظمات والمؤسسات والجمعيات سرعة التنسيق وعرض انشطتها وبرامج عملها.

من جانبه ثمن الدكتور علي دويل الجهود والحرص الشديد الذي يبديه معالي الوزير في الوزارة موضحاً ان المؤسسة ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج والانشطة الرمضانية في المحافظات المحررة اهمها مشروع الصدقات النقديه والسلل الغذائية وزكاة الفطر وكذلك بناء ثلاثة مساجد في لحج وآخر في ابين.

حضر اللقاء المدير العام للادارة العامة للاتحادات والجمعيات محمد الصماتي و مسؤول وحدة الشؤون الانسانية والمنظمات بالوزارة منى سالم البان والأخ و مدير فرع مؤسسة سواعد الخير بمحافظة لحج فؤاد يسلم صنبور وعدد من اعضاء مؤسسة سواعد الخير.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق