اخبار العاصمة عدن

برعاية الوزير السقطري.. منظمة الفاو تنفذ ورشة عمل لتعزيز برنامج الصمود في قطاع الزراعة والري

متابعات

عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية اليوم في العاصمة عدن، ورشة عمل افتتاحية لبرنامج تعزيز الصمود في قطاع الزراعة والري الممول من بنك التنمية الألماني، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، والممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن الدكتور حسين جادين.

وفي الورشة التي شارك فيها وكلاء ومدراء مكاتب وزارة الزراعة والري في عدد من المحافظات ومسؤولين من وزارة المياه والبيئة تم عرض تقييم لأنشطة قطاع المياه والموارد الطبيعية لمنظمة الأغذية والزراعة في اليمن، وكذا لمحة عن مشروع تعزيز الصمود في قطاع الزراعة والري الذي يستمر على مدى ثلاث سنوات.

وألقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، كلمة أشاد خلالها ببرنامج تعزيز الصمود الذي يهدف إلى تحسين الإنتاج الزراعي والقدرة على الصمود في مواجهة ندرة المياه، وتعزيز فرص كسب العيش.
كما تطرق السقطري إلى الحد من الفقر من خلال توفير الدخل من أنشطة النقد مقابل العمل التي تفيد الأسر الأكثر ضعفاً في المناطق المستهدفة، بما في ذلك الأسر النازحة وأسر المجتمعات المضيفة، مشيراً أن النقاشات العلمية ستثري المشروع بما يسهم في تحقيق الأهداف التي رسم من أجلها هذا المشروع وكذا اختيار المناطق المستهدفة.
كما دعا الوزير السقطري المانحين إلى دعم هذا القطاع الهام وتوفير التحويلات التي تتناسب والنهوض وتحقيق الأهداف والدخول في مرحلة التعاون والإعمار لتحقيق التنمية المستدامة لبلادنا وأهمية الاستثمار في القطاع الزراعي.

بدوره تحدث الممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن الدكتور حسين جادين عن المشروع الممول من بنك التنمية الألماني، وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة في قاع الزراعة والري، مثمناً تعاون وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وغيرها من الوزارات المعنية على تذليل الصعاب وتسهيل تنفيذ مشاريع منظمة الفاو.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق