اخبار العاصمة عدن

الاجتماع الأول لفريق الاخصائيين الاجتماعيين بعدن

 

 

 

 

 

 

عدن اف ام/ خاص

اقيم صباح اليوم السبت الموافق 30يناير 2021، في مركز اكسجين حياتك اول لقاء جمع بين نخبة من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في العاصمة عدن، والذي يهدف إلى تعريف وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي للمجتمع، ويطلق خلال الفترة الحالية برنامج خاص بانشاء أول قاعدة بيانات للاخصائيين في المديريات مع طباعة دليل تعريفي بكل اخصائي في اطارة المديرية.

وناقش الفريق في الاجتماع العديد من النقاط التي تصب في مصلحة الخريجين والدارسين وكيفية محاربة اي استغلال مادي من خلال دورات وهمية باهداف ربحية ولا تعمل وفق اي اتجاه قانوني او كيان رسمي، اضافة الى توسيع فكرة انشاء اول قاعدة بيانات بكل الخريجين والخريجات الاجتماعيين والنفسيين وعمل دليل تعريفي في المديريات بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتطرق الفريق إلى بعض من المواضيع مثل رفع قدرات المشتركين بدورات مجانية او برسوم رمزية جدا لا تزيد اعباء اقتصادية او مادية على الطلاب والخريجيين، وتطوير العمل في ضل كيان رسمي وقانوني.

وناقش الاجتماع امكانية تعزيز الفريق بخبرات وقدرات من كل الاقسام وسوف يتم تقديم الدعوات للاقسام المعنية للمشاركة والتفاعل مع الشباب، وسوف يتم تشكيل لجان تنسيقية ميدانية لعمل ذلك خلال الايام القادمة.

وتعتبر الفكرة الاولى على مستوى المحافظة خاصة وان الحاجة المجتمعية الملحة لمعرفة خدمات وتدخلات التي يقوم بها كل من الاخصائي الاجتماعي والنفسي في شتى المجالات في ضل الصراعات المستمرة، وتقوم الفكرة على اظهار الجانب الايجابي الذي قد يلعبة الاخصائي مع الاسر والاطفال والمساندة الفعالة في تحقيق توازن اجتماعي ونفسي.

وحضر الاجتماع الاخصائي الاجتماعي . حسني سليمان الوشاح .المدرب الوطني في ادارة الحالة . ومسؤول فريق المبادرة.
الاخصائي الاجتماعي والنفسي . موفق الحرير صندوق الرعاية الاجتماعية .ومشرف ومندوب في مديرية كريتر.

الاخصائية الاجتماعية . انتصار امين المدربة الوطنية ومعيدة في قسم الخدمة الاجتماعية ورئيسة النقابة العامة للخدمة الاجتماعية – عدن.
الاخصائية الاجتماعية سالي الوحيشي، المعيدة في قسم الخدمة الاجتماعية.
الاخصائي الاجتماعي .يسلم الكازمي المشرف ومندوب منطقة العريش.
الباحث والناشط .سند ابراهيم اعلامي المبادرة مشرف ومندوب المنصورة.
الاخصائية الاجتماعية . ليزى البرقى معيدة في قسم الخدمة الاجتماعية .
الاخصائي الاجتماعي . عز الدين مشرف ومندوب كريتر.
الاخصائية الاجتماعية . مها محسن معيدة قسم الخدمة الاجتماعية.
الناشط ومسؤول البيانات . المهندس وضاح مسؤول قاعدة البيانات الالكترونية.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق