اخبار العاصمة عدن

اختتام اللقاء التشاوري لقيادة وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل مع مديري مكاتبها بالمحافظات

 

 

 

عدن اف ام /خاص

اختتمت بعد ظهر اليوم بالعاصمة  عدن فعاليات اللقاء التشاوري لقيادة وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل مع مديري مكاتبها في 21 محافظة والذي استمر يومين برعاية كريمة من قبل دول رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك
تحت شعار “شراكة فاعلة نحو بناء المؤسسات وتنمية الموارد الوطنية”

واكد معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة في اختتام اللقاء على ضرورة شحذ الهمم والعمل بروح المسؤولية والإرتقاء بالعمل المؤسسي والإلتزام باللوائح والأنظمة.. مشدداً على عدم التعامل مع اي مؤسسة او جمعية او كيان مجتمعي لازال في حضن المليشيات الحوثية ويخدم اجندتها.. وكذلك على المنظمات التي لازال مركزها الرئيس بصنعاء عليها نقل مركزها الى العاصمة المؤقتة عدن حيث حكومة المناصفة
الشرعية.

واضاف معاليه ان الوزارة تدرس إنشاء وحدة إدارية بديوان عام الوزارة تختص بالتفتيش ومراجعة انشطة وفعاليات الجمعيات والمؤسسات ومعرفة ما إذا كانت تقدم خدمات إنسانية أم تخدم مصالح اخرى. منوهاً كذلك إن الوزارة قد تقدمت لمجلس الوزراء بشأن الرسوم الخاصة بفتح المؤسسات والجمعيات وضرورة توحيدها في جميع المحافظات..

وعبر في ختام كلمته عن خالص الشكر والتقدير لجميع قيادات مكاتب الوزارة في المحافظات المشاركة الذين تحملوا عناء السفر والوصول لعدن.. حيث كانت فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والرؤى والأفكار ومعرفة الصعوبات والتحديات التي تواجههم.. متمنياً للجميع طيب الإقامة في العاصمة المؤقتة عدن .

هذا وكان لقاء اليوم قد كرس لمناقشة خطة ديوان الوزارة والصناديق العاملة وخطط مكاتب الوزارة بالمحافظات للعام 2021م والمسح الميداني للمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإغاثة .
ونقاش مستفيض من قبل المشاركين لمجمل القضايا المطروحة .. والتي تمخض عنها عدد من التوصيات وإتجاهات العمل المستقبلي.

حضر اختتام اللقاء الدكتور صادق حمود الجماعي نائب الوزير وصالح محمود القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية وعلي صالح وكيل الوزارة لقطاع التنمية والدكتور فضل مثنى وغازي عبدالرب مستشاري الوزير ومدراء عموم الادارات العامة بديوان الوزارة والمديرين التنفيذيين لصندوقي رعاية تاهيل المعاقين والرعاية الإجتماعية.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق