الثقافة والفن

اكتشاف قناع ذهبى نادر بالصين .. ما علاقته بطريق الحرير..

متابعات

اكتشف مجموعة من الباحثين في الصين، مجموعة جديدة من القطع تقدر حوالى 500 قطعة، يعود تاريخها إلى 3 آلاف سنة، ومن بين أهم الاكتشافات الجديدة قناع الذهب النادر، ويقدر أنه مصنوع من 84% من الذهب، وفقًا لتقرير صادر عن شبكة CNN.

 

وتم العثور على القناع فى “حفر القرابين” المكتشفة حديثًا ، كما وصفتها إدارة التراث الثقافى الوطنى فى الصين، وشمل الاكتشاف أيضًا قطعًا أثرية من العاج والذهب، إضافة إلى صندوق خشبى غير مفتوح والعديد من الأوانى البرونزية، إحداها تشبه شجرة مقدسة والأخرى عليها نقوش على شكل بومة.

وذكر بيان صحفي صادر عن حكومة تشنجدو أن القناع الذهبي ربما تم ارتداؤه على وجه شخص خلال طقوس معينة، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث والتنقيب.

ويُعتقد أن العديد من الأشياء قد استخدمت في ممارسات القربان من مملكة شوهان القديمة، وهي مملكة حكمت حوض سيتشوان حتى عام 316 قبل الميلاد. اكتشاف رئيسي آخر في الاكتشاف الأخير هو الحرير الذي يعود تاريخه إلى عصر شوهان، يدعم النظريات القائلة بأن الحرير كان جزءًا مهمًا من الطقوس الروحية للمجتمع ويمكن أن يثبت أن تشنجدو كانت موقعًا رئيسيًا لإنتاج الحرير وتوقف على طول الجزء الجنوبى الغربى من طريق الحرير.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق