اخبار العاصمة عدن

الوزير الزعوري يلتقي ممثل اليونيسف باليمن.

متابعات

بحث معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الأجتماعية والعمل في حكومة المناصفة مع السيد فيليب دواميل ممثل منظمة اليونيسف في اليمن سبل التنسيق المشترك بين المنظمة والوزارة وذلك خلال لقائه به الخميس بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن .

وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بالسيد فيليب مستعرضاً معاليه الوضع الصعب الذي يواجهه المواطن مع جائحة كورونا خاصة في محافظتي عدن ولحج مما يزيد من معاناة المواطنين .

وثمن معالي الوزير ما تقدمه اليونيسف للوزارة من دعم ومنها تمويل الحوالات النقدية للمهمشين في محافظة عدن ..مطالباً بضرورة ان يشمل البرنامج المعوقون من هذه الفئة بالإستعانة بقاعدة البيانات لدى صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس بعدن.

وحث معالي الوزير اليونيسف وبقية المنظمات الداعمة على تبني برامج مستدامة على الوقت الطويل والعمل مباشرة مع الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفيما يتعلق ببرنامج الحوالات النقدية الطارئة اكد معالي الوزير ، ان الوزارة خاطبت رئيس الوزراء بشأن عودة البرنامج لصندوي الرعاية الإجتماعية الذي لديه قاعدة البيانات والكادر المؤهل.. وإن بقاء المشروع خارج صندوق الرعاية هو تدمير للقوى الوظيفية التي اصبحت راكدة ولا تقوم بأي اعمال.

من جانبه عبر السيد فيليب عن سعادته باللقاء وماحققته الوزارة من نجاحات بما فيها تعزيز العمل المشترك بينها واليونيسف ..مشيراً انه متفهم لكل ماتم طرحه من قبل معالي الوزير والمختصون بالوزارة.. حيث سيوجه الفريق الفني للمنظمة بعقد لقاءات مع المختصين بالوزارة خاصة فيما يتعلق بإدارة الحالة والحماية الاجتماعية لبلورة كل الآراء والمقترحات الهادفة الى تطوير العمل وتحسين أداءه.

وأوضح السيد فيليب أنه سيتم الأخذ بما تم طرحه من قبل معالي الوزير بشأن برنامج الحوالات النقدية للمهمشين ليشمل المعوقين منهم وسيتم التنسيق مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

وأكد السيد فيلب انه لا يمانع بعودة برنامج الحوالات النقدية الطارئة لصندوق الرعاية الاجتماعية وانه ملتزم باي توجيهات صادرة من قبل الحكومة الشرعية بإعتبار الصندوق احد الاعمدة الرئيسية للحماية الاجتماعية في اليمن.

حضر اللقاء الاخت المستشار فائزة عبدالمجيد محمد مدير عام ادارة المرأة والطفل والاخ إيهاب محمد بابريش مدير عام الادارة العامة للدفاع الاجتماعي والاخ محمد قايد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين وعبدالناصر شايف نصر منسق شؤون المنظمات بالوزارة والسيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن وعلي قاسم مسؤول الاتصال الخارجي باليونيسف.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق