مقالات

مقال لـ: القاضي/ منى صالح محمد (ماهكذا تورد الأبل)

– ان ماصدر عن رئيس المحكمه العليا بما اسماه قرار هو مخالف للدستور والقانون ووفق الصلاحيات الممنوحه له بموجب قانون رقم 1لعام 1991 والمعدل الخاص بقانون السلطه القضائيه والتي هي واضحه وضوح الشمس لافصال حولها من الماده 10 حتى 36 عن مهامه وصلاحياته كان الاجدر به ان يحرك قرار المحكمه الاداريه بخصوص الدعوى المرفوعه من نادي القضاة الجنوبي بخصوص تعين النائب العام واحالة القضيه ضمن الدائره الدستوريه والتي تندرج ضمن صلاحياته لتحريك المياه الراكده ليستقيم قوام ميزان العداله الذي يتداعى بها وتطبيقأ للقاعده الفقهيه ( ذرء المفسده مقدم على جلب المصالح ).
– ان القاصي والداني يارئيس المحكمه العليا يعلم ان مجلس القضاء الاعلى هو بالاساس منتهي الصلاحيه دستورآ وقانونا الامر الذي تطلب اصلاح شامل وكامل داخل منظومة السلطه القضائيه وهو مطلب للقضاة اجمع الاهو اقالة هذا المجلس في ظل ان الفساد قد استفحل به من الساس للرأس ..الامر الذي تطلب حتما ووجوبا والزاما التغيير الجذري للبنيه التحتيه للقضاء لان (العدل اساس الحكم ) وتطبيقا لمبدأ ( ان صلح الرأس صلح واستقام باقي الجسد) وقبل ان نكون قضاة فنحن من عامة المواطنيين اصابنا الضرر الجسيم من الانتهاكات البالغه وهناك من الاحكام التي قد قضي الامر فيها ولها سنين ولم ترى نور التنفيد فأين هي العداله التي تدعونها وتتباكون عليها اننا (نسمع ضجيجا ونرى طحينآ ) !!؟
ان كنتم تزعمون الحقوق فاين هي ابسط حقوق القضاة التي لم تحركوا منها ساكنا فابسط حقوقه كالعلاج لم يتحصل عليها فكثير من القضاة ساءت حالتهم ومنهم من ماتوا بسبب الاهمال حقنا ياقاضي توهى بالتطبيب لم يرى نور كحق انساني وقانوني اين انتم من هذا متفرجين ودون ان يتحرك قلمكم !!!
– انتم تخلطون الحابل بالنابل بماجئتم به واسميتموه قرار لاننا نعلم جيدا بانه خيوط العنكبوت الذي يحوي اجنده سياسيه مخطط لها الهدف منه زعزعة بنيان وكيان نادي القضاة الجنوبي !!! ولكن هيهأت لكم لن تستطيعوا مطلقآ ان تحركوا ساكنآ منه فنحن تربينا وتتلمذنا على قوام العداله الحقيقي الذي لايسمح بان ينخر في عظمه لاننا ابناء دوله وقانون وحتى في مغبة الآ دوله والآ قانون فنحن الدوله والقانون هل تعلم لماذا يارئيس المحكمه العليا !!؟؟ لاننا لانسمح لمن كان ويكون للعب على الحبلين فنحن على خط مسار واحد وكلنا واحد (نكون اولانكون ).
-ان مااسميتموه بقرار فهو هزيل ركيك خارج عن اطار اختصاصكم وان كان هناك من يجب التحقيق معه فهو انتم ومن معكم لمتربعي عرش مجلس القضاء الاعلى وممن يصرفون ميزانيه مجلس القضاء دون وجه حق وبقرارات فرديه ضاربين بماهو منصوص دستورا وقانونا على عرض الحائط !!!؟؟
نتعجب لامركم تظهرون مالاتبطنون والعكس…ماذا انتم فاعلون يارعاة السياسه الممنهجه المدمره لخط مسار العداله الحقه التي هي روح وجوهر ومضمون احقاق الحقوق والتي اصبحت بمنابركم ضائعه وحدث ولاحرج بسبب الفساد العارم الامر الذي اوصلنا الى قعر القاع ,,, فالى اين ذاهبون بنا ،، الى اين !!!؟؟
وخلاصة ماسميته قرار تنسخه لجهات ليس الا للتشهير رغم انها ليست المعنيه بالامر فنحن من سننسخ شكوانا ودعوتنا لكل هذه الجهات لان ابسط حقوقنا مسلوبه ومنتهكه وكفتلتها القوانين المحليه والدوليه وكل المواثيق والمعاهدات والبروتوكولات، وعند اختتامكم ماسميته بقرار هو ان تقوم بواجباتكم اوتريحوا وتستريحوا فأنا ارى ان ترتاح وتستريح ولبدنك عليك حق …!!
– اخيرا وليس بآخر فقد انكشفت اقنعتكم..وان الله ينصر الدوله العادله وان كانت كافره ولاينصر الدوله الظالمه وان كانت مؤمنه لان إقامة العدل واداء الحقوق لاهلها من اسباب بقى الدول وقوتها وغلبتها..وان الظلم ظلمات ولو بعد حين ..
والله ماوراء القصد. بقلم القاضي/ منى صالح محمد
رئيس الرقابه والتفتيش لنادي القضاة الجنوبي .

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق