أخبار الوطناخبار الوطن

اليمن تحصد الذهبية والبرونزية في مناهزات اللغة العربية لدول الخليج العربي

عدن/ الإعلام التربوي

حصدت الجمهورية اليمنية، ميداليان ذهبية وواحدة برونزية في بطولة مناهزات اللغة العربية في دورتها الرابعة التي ينظمها المركز التربوي للغة العربية للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، تحت شعار ” بالعربية.. نُبدع” التي أقيمت خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الجاري بمدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومثل فريق اليمن في مناهزات اللغة العربية (3) طلاب، حيث حصد محمد أحمد العيدروس ومحمد عبد الكريم فرحان، المستوى الأول بالميدالية الذهبية بينما حصدت الطالبة دنيا أحمد صالح الميدالية البرونزية في المركز الثالث.

وهنأ وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، رئيس البعثة والطلاب المشاركين، بمناسبة حصول اليمن المراكز الأولى في البطولة الخليجية لمنهاهزات اللغة العربية، ناقلا للجميع تحيات وتهاني دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، ومباركا لهم هذا التفوق والإنجاز على المستوى العلمي، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح في قادم المنافسات وتحقيق إنجازات متقدمة للجمهورية اليمنية.

وأشاد الوزير بالأداء المشرف للطلاب في البطولة الخليجية للغة العربية وتفوقهم العلمي والفكري والقدرة على المنافسة عربيا ودوليا، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز رسم الفرحة والسرور على جميع أبناء اليمن، منوها بالرسالة والمسؤولية التي تؤديها يؤديها المعلم في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

مشيرا إلى إيلاء وزارة التربية والتعليم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الطلاب المتفوقين وتقديم التسهيلات لهم للمشاركة لتمثيل بلادنا كافة المحافل العربية والإقليمية والدولية، لافتا إلى هذا الإنجاز ليس الوحيد بل سبقه تفوق منتخب بلادنا للروبوت والذكاء الاصطناعي المشارك في البطولة العالمية (First Global 2021) وتحقيق المركز الثالث عالميا من بين 177 دولة على مستوى العالم.

وشارك في بطولة مناهزات اللغة العربية في دورتها الرابعة (21) طالبا وطالبة من دول الكويت والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وقطر والبحرين إضافة إلى بلادنا اليمن.

اظهر المزيد
للإعلان اضغط على الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق